أحدث اسعار الكوريان فى مصر لعام 2024

في عالم البناء والديكور العصري، يعتبر الكوريان من أهم المواد التي تستخدم في تجميل وتطوير المساحات الداخلية والخارجية كبديلًا صناعيًا للرخام الطبيعي، وتمتاز هذه المادة بقوة تحمل عالية ومقاومتها للتأثيرات الجوية والحرارية المختلفة، وتتوفر العديد من أشكال الكوريان المختلفة وغيرها من المميزات التي تجعلها اختيارًا مثاليًا للتطبيقات المختلفة.

وقد خصصنا هذا المقال ليكون بمثابة دليل شامل لكي نتعرف على اسعار الكوريان فى مصر وأبرز العوامل المؤثرة عليه، والمميزات التي يوفرها، وما إذا كانت هناك عيوب الكوريان أم لا، علاوة على الأشكال المتاحة منه وأفضل الشركات التي يُمكنك الاعتماد عليها في ذلك، فقط تابع معنا للنهاية.

مميزات الكوريان

تتميز مادة الكوريان بتوفير العديد من الفوائد التي تعزز من قابلية استخدامها، والتي من المهم أن نتعرف عليها قبل أن نعرض اسعار الكوريان فى مصر، وتشمل:

  • تتوفر العديد من أشكال الكوريان المختلفة في الألوان والتشطيبات التي تتناسب مع مختلف أنماط التصميم الداخلي.
  • يتميز بالمرونة في التشكيل مما يتيح إمكانية إنشاء تصميمات فريدة ومخصصة.
  • يتميز الكوريان بالمتانة والمقاومة الفائقة للخدوش ودرجات الحرارة العالية.
  • يتمتع الكوريان بسطح ناعم يمنع امتصاص السوائل والبقع مما يجعله سهل التنظيف والصيانة.
  • يستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات مثل؛ المطابخ والحمامات والديكورات الداخلية، والمكاتب والمستشفيات.

باختصار؛ استخدام الكوريان يوفر مجموعة من المميزات من مظهره الجمالي إلى المتانة وسهولة التنظيف والتصميم المتكامل مما يجعله خيارًا شائعًا في التصميم الداخلي والديكور.

ما هي عيوب الكوريان؟

على الرغم من المميزات والفوائد العديدة التي يوفرها استخدام الكوريان، إلا أن هناك بعض العيوب الضئيلة المحتملة للكوريان يجب أخذها في الاعتبار، لذا من المهم التعرف عليها قبل التطرق إلى مسألة اسعار الكوريان في مصر، وهي:

  • على الرغم من مقاومته لدرجات الحرارة العالية إلا أنه غير مناسب تمامًا للاستخدام بالقرب من مصادر الحرارة بشكل مباشر لتجنب التلف والتشوه.
  • قد تكون اسعار الكوريان فى مصر أعلى نسبيًا من بعض المواد الأخرى المشابهة مثل؛ الفورميكا أو البلاط العادي.

أشكال الكوريان

تتوفر على هيئة مجموعة واسعة من أشكال الكوريان المتنوعة في الحجم والسمك والتصميم والألوان والتي بالطبع قد تؤثر على اختلاف اسعار الكوريان فى مصر حتى يتناسب مع مختلف الأذواق وتلبي جميع احتياجات العملاء، ويمكن تصنيف أشكال الكوريان كما يلي:

  • السُمك

تتعدد أشكال الكوريان على هيئة ألواح مختلفة السمك مثل؛ 6 مم، 13 مم، 19 مم، فعلى سبيل المثال تستخدم الألواح ذات السمك 6 مم في التجاليد الرأسية، بينما الألواح ذات 13 مم تصلح للاستخدام في الأسطح الأفقية، أما الألواح ذات 19 مم تستخدم في المناطق التي تحتاج مقاومة عالية للاحتكاك.

  • الألوان

تتوفر منتجات الكوريان على هيئة ألوان متعددة بما في ذلك؛ الألوان الكريمية واللون الأبيض والألوان الرمادية واللون الأسود، وألوان البيج والبني، والأزرق والأخضر وغيرها من الألوان وعلى هيئة درجات مختلفة، ليتناسب مع احتياجات التصميم العام المختلفة.

  • التصاميم

يتوفر على هيئة مجموعة واسعة من التصاميم والنقوش المختلفة لتصلح للاستخدام في مختلف التطبيقات حسب أذواق العميل الخاصة.

باختصار؛ يتوفر الكوريان على هيئة أشكال متعددة سواء كانت في اللون أو التصميم أو السمك وبالطبع قد تؤثر تلك الأمور في اسعار الكوريان فى مصر.

للمعلومات اكثر عن :
اسعار الكوريان بديل الرخام
سعر قواطيع hpl
اسعار قواطيع حمامات كومباكت hpl
سعر متر hpl

اسعار الكوريان فى مصر

تتراوح اسعار الكوريان فى مصر بين 3000 إلى 6000 جنيه مصري تقريبًا؛ وذلك حتى تاريخ كتابة هذا المقال، ويجدر التنويه إلى أن سعر متر الكوريان يختلف بشكل كبير بناءً على عدة عوامل تؤدي إلى ارتفاع السعر أو انخفاضه تبعًا لها.

وتشمل أبرز عوامل تحديد سعر متر الكوريان ما يلي:

  • العلامة التجارية

اختلاف العلامة التجارية قد يكون مؤثر بشكل كبير على اسعار الكوريان فى مصر، فعلى سبيل المثال العلامات التجارية ذات سمعة أكثر شهرة قد تكون أعلى سعرًا وذلك لأنها تضمن توفير منتجات بجودة فائقة.

  • الموردين

هناك العديد من الشركات الموردة لمنتجات الكوريان فى مصر، لذا تتبع كل شركة سياسات سعرية خاصة بها ومنفردة، وبالتالي قد تجد اختلافات في الأسعار بينهم حتى ولو كانت نفس العلامة التجارية.

  • الجودة والمواصفات

يتوفر الكوريان بمجموعة متنوعة من المواصفات والجودة، والتي تؤثر على السعر النهائي، حيث ان بعض الألوان والتشطيبات الخاصة والتصميمات المعقدة قد تكون أكثر تكلفة.

  • المقاسات والتصميمات

تعتمد اسعار الكوريان فى مصر بشكل كبير على المقاسات والتصميمات المطلوبة، حيث قد تحتاج بعض التصميمات المعقدة والقطع الكبيرة إلى تكلفة إضافية.

  • حالة العرض والطلب

تلعب حالة العرض والطلب دورًا كبيرًا في اسعار الكوريان فى مصر، ففي بعض الأحيان قد تكون هناك عروض أو تخفيضات من بعض الموردين.

هذه العوامل قد تتغير بمرور الوقت، لذا إذا كنت ترغب في التحقق من اسعار الكوريان فى مصر بشكل دقيق يفضل التواصل مباشرة مع إحدى الشركات الرائدة في السوق المصري.

للمعلومات اكثر عن :
سعر متر خشب hpl
اسعار فواصل حمام

الآن؛ إذا كنت ترغب في الحصول على اسعار الكوريان فى مصر بدقة، يمكنك الاستفسار من خلال التواصل مع شركة المارينا hpl التي تعد أفضل الشركات الرائدة في المجال، وذلك لأنها تتمتع بخبرة طويلة في تقديم منتجات الكوريان المختلفة في الاستخدام وبعمر افتراضي يدوم معكم لاطول فترة ممكنة، فقط اتصل الآن!.

الأسئلة الشائعة

هل الكوريان هو الرخام الصناعي؟

نعم؛ يعد الكوريان أحد أنواع الرخام الصناعي، حيث تصنع من مواد مركبة أساسية مثل؛ الاكريليك والألومنيوم وبعض المواد الكيميائية الأخرى التي تعزز من متانته وصلابته لكي تصلح للاستخدام المتعدد وبعمر افتراضي طويل.

ما هي مميزات الكوريان؟

يتمتع الكوريان بالعديد من المميزات بما في ذلك خفة الوزن والصلابة ومقاومة التآكل والرطوبة، وبنعومة سطحها الغير مسامي مما يجعله سهل التنظيف ومقاوم للبكتيريا والفطريات.

تواصل معنا



    العنوان